تعزيزاً للشراكة الاقتصادية.. البنك الأهلي المصري يفتتح رسمياً فرعه الأول في قلب العاصمة السعودية الرياض

بقلم: أميرة جمال محجوب
في خطوة استراتيجية تعكس عمق العلاقات الأخوية والاقتصادية بين مصر والمملكة العربية السعودية، احتفل البنك الأهلي المصري بافتتاح فرعه الأول في مدينة الرياض، ليكون جسراً مصرفياً جديداً يدعم حركة الاستثمارات البينية والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
جاء الافتتاح بحضور رفيع المستوى، تقدمه الدكتور خالد بن وليد الظاهر نائب محافظ البنك المركزي السعودي “ساما”، والأستاذ محمد الأتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، والسفير إيهاب أبو سريع سفير مصر بالمملكة، إلى جانب نائبي رئيس البنك سهى التركي ويحيى أبو الفتوح، ولفيف من قيادات العمل المصرفي.
امتداد دولي لرؤية “أهل مصر”
أكد محمد الأتربي، الرئيس التنفيذي للبنك، أن هذا التواجد في الرياض هو تتويج للشراكات القوية بين البلدين، مشيراً إلى أن البنك يسعى من خلال هذه الخطوة إلى تقديم خدمات مصرفية متكاملة تتماشى مع التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة ومصر في آن واحد.
أبرز مرتكزات الفرع الجديد بالرياض:
- خدمة الاستثمارات المتبادلة: يستهدف الفرع بالدرجة الأولى دعم الشركات المصرية والسعودية وتسهيل عمليات تمويل التجارة والاستثمارات الكبرى.
- كوادر بشرية وتقنيات عالمية: أوضح يحيى أبو الفتوح أن الفرع تم تزويده بأحدث التقنيات المصرفية مع اختيار وتدريب أفضل الكوادر البشرية لضمان جودة خدمة تليق باسم “البنك الأهلي المصري”.
- مركز مالي متكامل: وبحسب هشام السفطي، فإن الفرع ليس مجرد مكتب تقليدي، بل هو مركز للخدمات المالية الدولية يهدف لتعزيز الانتشار الاستراتيجي للبنك في المنطقة العربية.
السوق السعودية.. شريك استراتيجي
من جانبه، أشارت سهى التركي إلى أن اختيار الرياض كوجهة للفرع الجديد هو امتداد طبيعي للعلاقات التاريخية، حيث تعد المملكة من أكبر الشركاء الاقتصاديين لمصر وأكبر المستثمرين العرب في مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية.
