محافظات

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم بنسبة نجاح 73.45% و10 طلاب يحصدون الدرجات النهائية

تب / ياسر الدشناوي


اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، رسمياً نتيجة امتحانات إتمام شهادة الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2025/2026، حيث سجلت النسبة العامة للنجاح على مستوى المحافظة 73.45%.

وشهدت مراسم الاعتماد حضور الدكتور خالد قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إلى جانب الدكتور أحمد ثابت، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، والأستاذ محمد عبد الفتاح، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بالمحافظة.

بالأرقام.. تفاصيل ومؤشرات نتيجة إعدادية الفيوم

وأظهرت المؤشرات الرقمية الإحصائية للنتيجة تفاصيل المنظومة الامتحانية لهذا العام، وجاءت الحصيلة الإجمالية على النحو التالي:

  • التعليم العام: تقدم لخوض الاختبارات 73 ألفاً و990 طالباً وطالبة، سجلت كشوف الحضور منهم 72 ألفاً و744 طالباً وطالبة، وتخطى امتحانات النجاح بنجاح 53 ألفاً و431 طالباً وطالبة، بينما تربع 10 طلاب على عرش التفوق بحصولهم على المجموع النهائي.

  • الشهادة الإعدادية المهنية: تقدم للامتحانات 246 طالباً وطالبة، نجح منهم 217 طالباً وطالبة، لتستقر نسبة النجاح عند 76.5%.

  • مدارس التربية الخاصة: بلغت نسبة النجاح في هذا القطاع 97.8%، حيث تقدم للامتحانات 45 طالباً وطالبة، نجح منهم 44 طالباً وطالبة.

ترتيب الإدارات التعليمية بالفيوم وفقاً لنسب النجاح

واستعرضت مديرية التربية والتعليم الترتيب الرسمي للإدارات التعليمية السبع بالمحافظة وفقاً لأدائها التجريبي، وجاء الترتيب تصاعدياً كالآتي:

  1. إدارة غرب الفيوم: اعتلت الصدارة بالمركز الأول بنسبة نجاح بلغت 82.13%.

  2. إدارة شرق الفيوم: جاءت في المركز الثاني مسجلة 81.56%.

  3. إدارة أبشواي: حلت في المرتبة الثالثة بنسبة 72.16%.

  4. إدارة سنورس: جاءت رابعاً بنسبة نجاح وصلت إلى 72.04%.

  5. إدارة يوسف الصديق: حصدت المركز الخامس بنسبة 71.50%.

  6. إدارة إطسا: سجلت المركز السادس بنسبة نجاح بلغت 69.08%.

  7. إدارة طامية: جاءت في الترتيب الأخير بنسبة 66.44%.

تهنئة المحافظ وموعد فتح باب التظلمات

وتوجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بخالص تهانيه القلبية للطلاب العشرة الأوائل ولكافة الناجحين وأولياء أمورهم، موجهاً قيادات التربية والتعليم بالاستمرار في بذل قصارى الجهد لتطوير البيئة التعليمية داخل المحافظة، بما يضمن بناء أجيال مسلحة بالعلم تسهم في رفعة الوطن، معرباً عن تقديره لكافة القائمين على أعمال الامتحانات والكنترول.

من جانبه، ثمن الدكتور خالد قبيصي، مدير المديرية، رعاية وتوجيهات المحافظ المستمرة للمنظومة التعليمية، معلناً عن فتح باب تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية بالفيوم اعتباراً من الأسبوع المقبل، ولمدة أسبوعين كاملين، على أن يتم استقبال الطلبات بمقرات الإدارات التعليمية المختلفة تيسيراً على المواطنين.

 

 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى