مصر مباشر - الأخبارمصر مباشر - تكنولوجيا وتنمية

الصحة وبنك مصر..يوقعان بروتوكول تعاون بقيمة67.5مليون جنيه لتطوير٥مستشفيات

كتبت/اميره جمال محجوب

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وبنك مصر، بهدف دعم وتطوير عدد من المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية. وبلغت قيمة الدعم المخصص في البروتوكول 67.5 مليون جنيه، سيتم توجيهها لتوفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.
​وأشاد الوزير بالدور الوطني الذي يلعبه بنك مصر في دعم المنظومة الصحية، مؤكداً أن هذا التعاون يعكس تكامل جهود مؤسسات الدولة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
​وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن البروتوكول يستهدف تطوير خمس منشآت صحية في محافظات مختلفة هي: “مستشفى حميات العباسية، ومركز طفل العباسية بالقاهرة، ومستشفى دسوق العام بكفر الشيخ، ومستشفى الطلبة سبورتنج بالإسكندرية، ومستشفى القرين المركزي بالشرقية”.
​كما تمت مناقشة خطط مستقبلية لتطوير مستشفيات شبرا العام، والخانكة، والعباسية للصحة النفسية، حيث وجه الوزير بسرعة إعداد الدراسات اللازمة لاحتياجاتها.
​من جانبه، أكد السيد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حرص البنك على دعم جهود الدولة في تطوير البنية التحتية الصحية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، ويضمن تقديم رعاية صحية لائقة للمواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى