زيارة وفد الوكالة الكورية للتعاون الدولي(KOICA)…لكلية السياحة والفنادق بجامعة”قناة السويس”

كتب/عبد الله كامل
استقبلت كلية السياحة والفنادق وفد الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) في زيارة رسمية هدفت إلى متابعة تنفيذ برنامج تدريس اللغة الكورية داخل الكلية، ودعم الأنشطة التعليمية المرتبطة به،بتوجيهات من الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.
وقد جاء هذا التعاون في ضوء الدور المحوري الذي تؤديه كويكا مصر في برامج المنح والتعاون التنموي، إلى جانب دعمها المستمر لتدريس اللغة الكورية في المؤسسات التعليمية، عبر إرسال متطوعين متخصصين للعمل داخل الجامعات المصرية، ومن بينها كلية الألسن بجامعة أسوان وكلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس.
هذا وكان مجلس كلية السياحة والفنادق قد وافق على إدخال اللغة الكورية كلغة ثانية، إلى جانب تدريس مهارات الحاسب الآلي، من خلال متطوعين من برنامج “أصدقاء العالم” التابع للسفارة الكورية في مصر.
وتأتي هذه الزيارة استنادًا إلى ما تم خلال ورشة العمل التي شارك بها منسق كلية السياحة والفنادق ممثلًا عن مكتب العلاقات الخارجية بالجامعة، وما أعقبها من موافقة الدكتور سعد زغلول نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ثم اعتماد مجلس الجامعة برئاسة لدكتور ناصر مندور .
وقد استقبل الوفدَ الكوري لدى وصوله الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ورافق أعضاء الوفد خلال زيارتهم لكلية السياحة والفنادق، الدكتورة فاتن العليمي عميد الكلية، والأستاذ الدكتور حاتم رضوان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة بوسي زيدان وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، و الدكتور هبة الفخراني منسق البرنامج.
وخلال الزيارة تم استعراض آلية العمل والتنسيق بين مكتب كويكا والكلية، ومراجعة الخطة التنفيذية لتطوير البرنامج، وذلك بحضور مدير مكتب كويكا بمصر، ومنسق البرنامج من جانب الوكالة، والمتطوعين المعنيين بالتدريس.
وأكدت الجامعة أن هذا التعاون يعكس توجهها الثابت نحو توسيع آفاق التعليم الدولي، وإتاحة لغات جديدة وفرص تعليمية مبتكرة لطلابها، بما يرسخ مكانة جامعة قناة السويس كمؤسسة رائدة في الانفتاح الأكاديمي وتبادل الخبرات مع المؤسسات الدولية