جولات ميدانية مفاجئة بتعليم دشنا لضبط الإنضباط بالمدارس

كتب ياسرالدشناوى.
أجرى طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، جولة تفقدية بعدد من مدارس الإدارة، تنفيذًا لتوجيهات هاني عنتر الصابر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، بضرورة تكثيف الجولات اليومية والوقوف على مدى الالتزام بسير الدراسة داخل المدارس.
وتفقد مدير عام الإدارة خلال جولته مدرسة السادات الإعدادية، حيث قام بالمرور على الحجرات الدراسية، واطمأن على انتظام الطلاب داخل الفصول، والتزام هيئة التدريس بخطط الدراسة، إلى جانب متابعة تطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال التقييمات الدراسية، والتأكيد على تصحيحها أولًا بأول، بما يضمن المتابعة الدقيقة لمستوى التلاميذ، ورصد الدرجات الفعلية بشفافية، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

كما شدد خلال جولته على ضرورة متابعة نسب الحضور والغياب بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الغياب المتكرر، مع التأكيد على سرعة إرسال إنذارات الغياب للطلاب غير المنتظمين، حفاظًا على الانضباط المدرسي وتحقيق بيئة تعليمية جادة ومحفزة.
وفي السياق ذاته، واصل قيادات الإدارة التعليمية جولاتهم الميدانية، حيث تفقد إسماعيل خلف الله، مدير التعليم الإعدادي، مدرسة نجع الدار الإعدادية، لمتابعة انتظام الدراسة ومستوى الأداء التعليمي، فيما قام حمدي سعيد مدير التعليم الابتدائي، بجولة تفقدية بمدرسة الشهيد محمود الأمين الابتدائية، للوقوف على سير العملية التعليمية داخل المدرسة، ومدى التزام المعلمين بالتعليمات والضوابط المنظمة للعمل.

وتأتي هذه الجولات في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بقنا على المتابعة المستمرة لمختلف المدارس، بما يضمن تحقيق الانضباط الإداري والتعليمي، ورفع مستوى الأداء داخل المؤسسات التعليمية، وتوفير مناخ تربوي آمن يسهم في تحسين جودة التعليم والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ.