تعاون استراتيجي وتنسيق إقليمي.. تفاصيل اتصال وزير الخارجية مع عمار الحكيم لبحث الشراكة المصرية العراقية

بقلم: أميرة جمال محجوب
في إطار تعزيز الركائز العربية المشتركة ودعم استقرار المنطقة، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً بالسيد عمار الحكيم، رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية العراقي، لبحث آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الملفات الإقليمية.
وأكد الوزير عبد العاطي، خلال الاتصال، على المكانة الخاصة التي يحتلها العراق الشقيق في الوجدان المصري، مشدداً على اعتزاز القاهرة بالروابط التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين. وأوضح أن مصر حريصة على استثمار الزخم الحالي في العلاقات لدفع مسارات الشراكة نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات التنموية والسياسية، بما ينعكس إيجاباً على رفاهية الشعبين الشقيقين.
كما شهد الاتصال تبادلاً معمقاً للرؤى حول التطورات المتلاحقة في المنطقة؛ حيث شدد وزير الخارجية على ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور بين القاهرة وبغداد لخفض حدة التصعيد الإقليمي وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار. وأشار الجانبان إلى أن تضافر الجهود العربية هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق تطلعات الشعوب في الازدهار والتنمية المستدامة.