محافظ الغربية: ضبط أكثر من 4 أطنان سلع فاسدة ومدعمة قبل تهريبها للسوق السوداء

كتب صلاح طبانه
في إطار تشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري، تابع علاء عبد المعطي محافظ محافظة الغربية جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ حملات رقابية مكثفة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذًا لتوجيهاته بإحكام السيطرة على الأسواق وضبط المخالفين.
وجاءت الحملات تحت إشراف المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين بالغربية، حيث استهدفت عددًا من المراكز أبرزها السنطة والمحلة الكبرى وكفر الزيات وسمنود، وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية والأعلاف تجاوزت 4 أطنان، تنوعت ما بين سلع منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر أو بدون بيانات.
وشملت المضبوطات 620 كجم زبيب، و250 كجم رنجة، و3 أطنان أعلاف، إلى جانب كميات من المواد الغذائية غير المطابقة للاشتراطات، فضلًا عن ضبط 40 أسطوانة بوتاجاز منزلية مدعمة تم تجميعها بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، و500 لتر سولار مدعم قبل تهريبه.
كما تمكنت الحملات من ضبط أحد المخابز البلدية لتصرفه في 155 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالمخالفة للقانون، إضافة إلى التحفظ على 323 كيس دقيق و13 شيكارة أرز بدون مستندات تثبت مصدرها، فضلاً عن رصد مواد غذائية منتهية الصلاحية وفقًا لتواريخ الإنتاج والانتهاء.
وفي السياق ذاته، تم تحرير 25 محضرًا متنوعًا شملت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وعدم حمل شهادات صحية، وحيازة سلع بدون فواتير، وغلق أحد مشروعات “جمعيتي” خلال مواعيد العمل الرسمية.
وأكد المحافظ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإحالة الوقائع إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، مشددًا على استمرار الحملات التموينية بشكل يومي وعدم التهاون مع أي ممارسات تضر بحقوق المواطنين أو تستهدف التلاعب بالسلع المدعمة.