حوادثمحافظات

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بمطعم مشويات بالحي الأول في العبور

 كتب / ياسر الدشناوي

نجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، اليوم، في السيطرة على حريق محدواد نشب داخل مطعم مشويات شهير بالحي الأول التابع لمدينة العبور، دون وقوع أي خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية.

تفاصيل الواقعة والتحرك الأمني

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق وتصاعد مكثف للأدخنة من داخل مطعم للمأكولات والمشويات بالحي الأول بمدينة العبور.

وعلى الفور، جرى الدفع بسيارات الإطفاء بالتنسيق مع جهاز مدينة العبور وفرق الحماية المدنية، والتي فرضت سياجاً أمنياً (كردوناً) حول محيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المحال التجارية المجاورة أو الطوابق السكنية العليا بالمبنى.

الإخماد والمعاينة الأولية

وتمكنت قوات الإطفاء من محاصرة ألسنة اللهب وإخماد الحريق بالكامل، وإجراء عمليات التبريد اللازمة لمنع تجدد النيران مرة أخرى. وبالمعاينة والتحريات الأولية، تبين أن النيران اندلعت في مدخنة المطعم نتيجة تراكم الدهون، مما ساعد على اشتعالها وتصاعد الأدخنة بشكل كثيف، دون وقوع إصابات بين العمال أو رواد المنطقة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، حيث أمرت بنتدب رجال المعمل الجنائي لفحص موقع الحريق وتحديد الأسباب بدقة وحصر التلفيات المادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى