بسبب خلافات الجيرة.. إصابة 5 أشخاص في “معركة أبناء العمومة” بطهطا.

كتب / ياسر الدشناوي
سادت حالة من الذعر بين أهالي مركز طهطا بمحافظة سوهاج، إثر اندلاع مشاجرة عنيفة بين أبناء عمومة بسبب خلافات الجيرة، مما أسفر عن سقوط 5 مصابين بجروح متفرقة، جرى نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما فرضت قوات الأمن سيطرتها على موقع الحادث.
بلاغ بـ “خناقة” أبناء العمومة
تعود التفاصيل إلى تلقي اللواء دكتور حسن عبدالعزيز، مدير أمن سوهاج، إخطاراً من غرفة عمليات المحافظة يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة حامية بين طرفين تربطهم صلة قرابة (أبناء عمومة) بدائرة مركز طهطا، واستخدمت فيها الأسلحة البيضاء والعصي، مما تسبب في وقوع إصابات من الجانبين.
تحديد هوية المصابين والرعاية الطبية
انتقلت قوة أمنية مدعومة بسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين من الفحص إصابة كل من “أ. ع” (46 عاماً)، و”م. ع” (34 عاماً)، و”م. م” (45 عاماً) كطرف أول، بينما أصيب من الطرف الثاني “هـ. م” (32 عاماً)، و”ي. م” (33 عاماً). وقد تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى طهطا العام، حيث خضعوا للفحوصات الطبية والإسعافات العاجلة تحت حراسة مشددة.
تطويق أمني ومباشرة التحقيقات
نجحت الأجهزة الأمنية في الفصل بين الطرفين ومنع تجدد الاشتباكات، وتم تحرير محضر بالواقعة تضمن أقوال الشهود والمصابين، وجرى التحفظ على المشاركين في المشاجرة لعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.