وير الخدمات القنصلية: وزير الخارجية يفتتح مكتب تصديقات أحمد عرابي بالمهندسين

بقلم / هند الهواري
قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بإعادة افتتاح مكتب تصديقات أحمد عرابي بمنطقة المهندسين بعد الانتهاء من أعمال تطويره الشاملة. وتفقد الوزير المقر الجديد للتأكد من جاهزيته لاستقبال المواطنين، مشيداً بالجهود المبذولة لرفع كفاءة المرفق بما يضمن تقديم خدمة قنصلية تليق بالجمهور وتلبي احتياجاتهم المتزايدة بفعالية وسرعة.
تيسير الإجراءات للمواطنين
تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية وزارة الخارجية المستمرة لتحسين جودة الخدمات القنصلية وتيسير إجراءات الحصول عليها. ويهدف تطوير مكتب المهندسين إلى تقليل زمن الانتظار وتخفيف التكدس، من خلال تحديث المنظومة الإدارية وتوفير سبل الراحة للمترددين على المكتب، مما يعكس حرص الدولة على ميكنة وتطوير المكاتب الخدمية لتواكب التحول الرقمي الشامل.
الاهتمام بالمصريين بالخارج
أكد الدكتور عبد العاطي خلال جولته أن الوزارة تضع ملف “المصريين بالخارج” وتحسين الخدمات المقدمة لهم ولذويهم في مقدمة أولوياتها. وأشار إلى أن تطوير مكاتب التصديقات في الداخل هو جزء أصيل من منظومة رعاية مصالح المواطنين، مشدداً على ضرورة الاستمرار في نهج التطوير ليشمل كافة المكاتب القنصلية على مستوى الجمهورية لتقديم تجربة خدمية متميزة.