رئيس مركز سنورس يتابع ملف التصالح والتعديات على الأراضي الزراعية ويوجه برفع كفاءة الخدمة

كتب صلاح طبانه
عقد الأستاذ محمد فتحي إمام رئيس مركز ومدينة سنورس، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القرى ومديري الإدارات المعنية، لمتابعة معدلات الأداء في عدد من الملفات الحيوية، تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم.
تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لملف التصالح في بعض مخالفات البناء، حيث تم التأكيد على ضرورة تسريع وتيرة العمل، وتقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الراغبين في إنهاء إجراءات التصالح، مع سرعة استكمال الملفات، والانتهاء من أعمال المتغيرات المكانية على أرض الواقع والمنظومة الإلكترونية.
ووجّه رئيس المركز بضرورة تكثيف جهود التوعية للمواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات التصالح، لحثهم على الاستفادة من التسهيلات الحالية وتجنب المساءلة القانونية، مشددًا في الوقت ذاته على تكثيف حملات الرقابة للتصدي الفوري لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية.
كما أكد على أهمية التنسيق الكامل مع الإدارات والجمعيات الزراعية، لمتابعة ورصد أي مخالفات، سواء على الأراضي الزراعية أو حرم الري والترع والمصارف، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والتعامل الحاسم مع حالات البناء المخالف وغير المرخص.
وفيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين، شدد رئيس المركز على استمرار الحملات المكثفة لتمهيد طرق العزب والتوابع، وصيانة أعمدة الإنارة، إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات، خاصة في المناطق المزدحمة والميادين ومداخل القرى.
وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس المركز على أهمية المتابعة الميدانية المستمرة لكافة المرافق والخدمات، وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتحقيق رضا المواطنين.
حضر الاجتماع الأستاذ خالد الصغير نائب رئيس المركز لشؤون المرافق، والأستاذ محمود برديسي نائب رئيس المركز لشؤون المدينة، والمهندس عزت قنديل مدير الإدارة الزراعية بسنورس، إلى جانب مديري الجمعيات الزراعية بالمركز.