حوادثمحافظاتمصر مباشر - الأخبار

سامحيني يا أمي.. وصية نورهان خليل الأخيرة تهز قلوب بورسعيد

بقلم / صباح فراج 

شيع جثمان نورهان خليل المدانة في القضية المعروفة إعلامياً بـ مقتل سيدة بورسعيد. عقب صلاة الظهر من مسجد الكبير المتعال إلى مقابر الأسرة بعزبة أبو عوف باب رقم 3. وأكدت المستشارة هايدي الفضالي، محامية المتهمة، أن الأسرة أنهت كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بالجنازة، حيث وُوري الجثمان الثرى في المقبرة ذاتها التي ترقد فيها والدتها المجني عليها، السيدة داليا الحوشي، لتنتهي بذلك كواليس القضية التي شغلت الرأي العام المصري على مدار أكثر من عامين.

الوصية الأخيرة للمدانة 

وكشفت مصادر مقربة من الدفاع عن الوصية الأخيرة التي تركتها نورهان لوالدها قبل تنفيذ الحكم الصادر بحقها، حيث طالبت بوضوح قائلة: “ادفني جنب أمي واقعد جنبنا ساعتين بعد الدفن”. ومثلت هذه الوصية التماسها الإنساني الأخير للقاء والدتها في المرقِد ذاته، في حين حرص والدها على تنفيذ رغبتها والتواجد في المقبرة لقراءة القرآن والدعاء لهما عقب انتهاء مراسم الدفن التي جرت في أجواء من الصمت والترقب الإقليمي.

المحطات القانونية من الجريمة حتى تأييد حكم الجنايات والنقض

وترجع أحداث القضية إلى 14 ديسمبر 2022، حين عُثر على مشرفة عمال مستشفى بورفؤاد جثة هامدة داخل مسكنها بمنطقة الفيروز، وكشفت التحقيقات عن تورط ابنتها (الطالبة بكلية الآداب) بالاشتراك مع جارها القاصر في قتلها عمداً. وعقب تداول القضية، قضت محكمة جنايات بورسعيد بإعدام المتهمة شنقاً وإيداع الحدث مؤسسة عقابية، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض بشكل نهائي وبات في 18 مايو 2025، ليصبح واجب النفاذ ويُسدل الستار قانونياً على الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى