محافظات

روابط المحبة والتآخي تتجلى بطيبة الجديدة.. رئيس جامعة الأقصر تستقبل وفداً كنسياً للتهنئة برأس السنة الهجرية

كتب / ياسر الدشناوي


استقبلت الأستاذة الدكتورة صابرين عبدالجليل، رئيس جامعة الأقصر، وفداً رفيع المستوى من كنيسة القديس موريس بمدينة طيبة الجديدة، والذي ضم كلاً من الدكتور القس بيشوي وهيب، والقس يشوع منتصر، وذلك بمقر جامعة الأقصر الأهلية؛ في زيارة ودية لتقديم التهانئ بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وأعربت رئيس الجامعة عن بالغ تقديرها واعتزازها بهذه الزيارة الكريمة، مؤكدة أنها تعكس بجلاء عمق أواصر المحبة التاريخية والتآخي التي تربط بين أبناء النسيج الوطني الواحد، ومشددة على أن مثل هذه اللقاءات الأخوية تمثل تجسيداً حياً لقيم المواطنة والتلاحم التي طالما تميز بها أبناء الشعب المصري على مر العصور.

ترسيخ قيم التسامح والتعايش المشترك

ومن جانبهما، قدم ممثلو الوفد الكنسي أسمى آيات التهاني والمباركات لرئيس الجامعة وجميع منسوبي وطلاب المنظومة التعليمية بمناسبة رأس السنة الهجرية، معربين عن أمنياتهم الصادقة بأن يديم الله على مصر والمصريين نعم الأمن والأمان والاستقرار والرفعة، وأن تشهد جامعة الأقصر طفرات متتالية من النجاح والتميز الأكاديمي.

وشهد اللقاء حواراً ودياً أكد فيه الجانبان على الأهمية البالغة لتعزيز ثقافة التسامح والمحبة المشتركة، ودعم ركائز التعايش السلمي، وترسيخ روح المواطنة الحقيقية داخل المجتمع، بما يساهم بشكل فعال في دفع عجلة التنمية والبناء الشامل الذي تشهده البلاد.

مصر نموذج فريد في التلاحم الإنساني

وفي ختام اللقاء، جددت الأستاذة الدكتورة صابرين عبدالجليل شكرها وامتنانها البالغين للوفد الكنسي على هذه اللفتة الطيبة والروح الوطنية الراقية، جازمة بأن الدولة المصرية ستظل دائماً وأبداً السند والنموذج الفريد في التماسك والتلاحم الوطني بين كافة أطيافها ومواطنيها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى