تقنين الأراضي في جنوب سيناء: المحافظ يعتمد عقودًا جديدة بشرم الشيخ

كتب / ياسر الدشناوي
صادق اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، على حزمة جديدة من عقود تقنين الأوضاع الخاصة بالأراضي في نطاق مدينة شرم الشيخ، وذلك خلال العرض التوضيحي الذي قدمه اللواء سامح المتولي، رئيس مدينة شرم الشيخ، لمتابعة مستجدات الملف الحيوي.
ركيزة استقرار وحماية لحقوق الدولة والمواطنين
وشدد المحافظ على أن تسوية وتقنين أوضاع الأراضي تقع في صدارة أولويات الأجندة التنفيذية للمحافظة، بالنظر إلى أبعادها الإستراتيجية في صون مستحقات الدولة وتأمين ملكيات المواطنين. وأشار إلى أن هذه الخطوة تسهم بشكل مباشر في إرساء الاستقرار الاجتماعي، وتحفيز الأهالي على الانخراط في المسارات القانونية الرسمية.
ودعا محافظ جنوب سيناء إلى ضرورة الإسراع في وتيرة إنهاء المعاملات الخاصة بالطلبات المستوفاة للضوابط والمعايير الشاملة، مع تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمترددين، شريطة التقيد التام باللوائح المنظمة والقوانين السارية المعمول بها.
تكثيف عمل اللجان ومتابعة دورية لإزالة المعوقات
وفي إطار الدفع بنسب الإنجاز، أصدر المحافظ توجيهات صارمة للجان الفحص والمجالس المختصة بضرورة رفع وتيرة العمل وفحص كافة الملفات المتبقية، مع تعزيز قنوات التنسيق المشترك واليومي بين شتى القطاعات الحكومية المعنية لضمان السرعة والدقة.
كما أكد الدكتور إسماعيل كمال على أهمية إجراء مراجعات دورية وميدانية لملف تقنين الأراضي على مستوى كافة مراكز ومدن المحافظة، والعمل الفوري على تذليل أية عقبات أو معوقات إدارية قد تواجه المواطنين، بما يدعم محاور التنمية المستدامة ويضمن العيش الآمن للمجتمعات المحلية بمختلف المناطق.