المرأةمصر مباشر - الأخبار

المرأة الدبلوماسية.. القومي للمرأة يثمن كفاءة سفيرات مصر

بقلم / صباح فراج 

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة المستشارة أمل عمار خالص التحية والتقدير لجميع الدبلوماسيات المصريات. وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة في العمل الدبلوماسي. وأكد المجلس أن المرأة المصرية في هذا المجال الحيوي تقدم نموذجًا مشرفًا ومثاليًا للكفاءة والتميز والقدرة الفائقة على تمثيل الوطن في المحافل الخارجية؛ حيث أثبتت السفيرات والوزيرات المفوضات جدارتهن الكاملة في إدارة الملفات السياسية المعقدة، ووضع بصمات واضحة تتماشى مع الإرادة الوطنية الطامحة لصياغة مستقبل تنموي ومستقر ومستدام يعزز الحضور المصري الفاعل إقليمياً ودولياً.

بناء جسور الحوار الدولي وتعزيز مكانة مصر عالمياً

وأوضحت المستشارة أمل عمار أن الدبلوماسيات المصريات يسهمن بفعالية وتأثير ملموس في تعزيز مكانة مصر الاستراتيجية على الخارطة العالمية، من خلال بناء جسور الثقة والحوار المتبادل. وأشارت رئيسة المجلس إلى أن الإنجازات المشهودة للسيدات في السلك الدبلوماسي تعكس الثقة العميقة التي توليها القيادة السياسية للمرأة المصرية، وتؤكد قدرتها على صون المصالح الوطنية وحماية الأمن القومي للبلاد عبر أدوات الدبلوماسية المرنة والقائمة على مبادئ السلام والعدل المشترك.

رسالة شكر لكل امرأة تسهم في صنع السلام والتعاون المشترك

وإختتم المجلس القومي للمرأة بيانه بالإعراب عن فخره واعتزازه بكل امرأة مصرية وعربية تحمل رسالة وطنها المخلص وتُسهم بوعي وحكمة في صنع مستقبل أكثر تعاونًا وسلامًا واستقرارًا بين الشعوب. ويأتي هذا الاحتفاء السنوي ليسلط الضوء على المسيرة المهنية الحافلة للمرأة في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى