
كتب / ياسر الدشناوي
استيقظ أهالي محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة على فاجعة مرورية مؤلمة، إثر وقوع حادث تصادم مروع أسفر عن مفارقة شخصين للحياة وإصابة 14 آخرين بجروح وصدمات بالغة. الحادث المأساوي وقع جراء تداخل عنيف بين حافلة ركاب صغيرة “ميكروباص” وشاحنة تبريد “نقل ثلاجة”، وذلك أثناء سيرهم على خط الطريق الساحلي القديم الرابط بين شرم الشيخ ورأس سدر.
تفاصيل الصدام الدامي على الطريق الساحلي القديم
بدأت الملابسات بتلقي غرفة القيادة والسيطرة بمديرية أمن جنوب سيناء إخطاراً عاجلاً من مأمور قسم شرطة رأس سدر، يفيد بوقوع حادث تصادم لافت بين مركبتين. وتبيّن من الفحص الأولي أن السيارة الميكروباص كانت محملة بالركاب ومتجهة من مدن جنوب سيناء صوب محافظة السويس، وقبل خط النهاية بمسافة قصيرة اصطدمت بقوة بشاحنة نقل مخصصة للتبريد، مما أدى إلى تهشم واجهة المركبتين تماماً.
استنفار لرجال الإسعاف والأمن بموقع الحادث
وفور صدور الإشارة الأمنية، تحركت الأجهزة التنفيذية مدعومة بأسطول من سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الرعاية الصحية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الفاجعة. وعمل رجال الإنقاذ على استخراج العالقين من داخل حطام الميكروباص، حيث جرى نقل جثامين المتوفين إلى ثلاجة حفظ الموتى، بينما تم توزيع المصابين الـ 14 على المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات العاجلة والرعاية الطبية اللازمة.
إجراءات مرورية مكثفة وتحقيقات موسعة
من جانبهم، فرض رجال المرور طوقاً أمنياً بمحيط الحادث، وباشروا برفع آثار التصادم وحطام الركام بواسطة الونش المروري لإعادة فتح الطريق الساحلي وتسيير حركة السيارات اللوجستية والسياحية بانتظام دون توقف. كما تحرر محضر رسمي بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ومعاينة موقع الحادث للوقوف على أسبابه الفنية وتحديد المسؤوليات القانونية.