الدقهلية تورد 22 ألف طن قمح للصوامع.. والمحافظ يوجه بتسهيل إجراءات التوريد للمزارعين

كتبت شيماء الفراعي
أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية توريد 22 ألف طن من القمح المحلي لمواقع التخزين والصوامع على مستوى المحافظة منذ بداية الموسم، مؤكدًا استمرار جهود المحافظة لمتابعة منظومة التوريد وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث شدد محافظ الدقهلية على ضرورة تشجيع المزارعين وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء التوريد، لضمان استلام أكبر كمية من الأقماح المحلية خلال موسم 2026 وفقًا للضوابط المنظمة.
ووجه المحافظ بتكثيف عمل غرفة العمليات المركزية بمديرية التموين بالتنسيق مع الغرف الفرعية بالإدارات التموينية، لمتابعة عمليات التوريد على مدار الساعة والتدخل الفوري لحل أي معوقات، وضمان انتظام العمل داخل الصوامع وتحقيق أعلى معدلات توريد.
وفي السياق ذاته، أجرى المحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية جولة ميدانية موسعة داخل مواقع تخزين القمح، برفقة المهندس سامي إبراهيم رئيس قسم صيانة الحبوب، للتأكد من انتظام عمليات الاستلام وجاهزية المواقع لاستقبال المحصول من الموردين والمزارعين دون معوقات.
وأكد وكيل الوزارة أن جميع المواقع التخزينية تعمل بكفاءة عالية، وأن اللجان المشكلة تواصل عملها على مدار اليوم لضمان استمرارية التوريد، مشيرًا إلى المتابعة اللحظية لكافة المواقع.
وأوضح أن الدولة حددت سعرًا عادلًا لتوريد القمح المحلي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بلغ 2500 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23.5 قيراط، و2450 جنيهًا للأردب بدرجة نقاوة 23 قيراط، و2400 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك بهدف التوسع في زراعة القمح المحلي وتشجيع المزارعين.