مصر مباشر - الأخبار

وزير البترول يشارك في افتتاح مؤتمر التعدين الدولي بالرياض لمناقشة تحديات وفرص القطاع

كتبت ـ داليا أيمن

شارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في حفل الافتتاح الرسمي لـ “مؤتمر التعدين الدولي” في نسخته الخامسة، الذي يُقام بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير، تحت شعار “المعادن.. مواجهة التحديات لعصر تنمية جديد”.

وأشار بيان صادر عن وزارة البترول إلى أن الافتتاح حضره وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من وزراء التعدين وقادة الاستثمار التعديني على مستوى العالم.

ويعد المؤتمر منصة عالمية بارزة في قطاع التعدين، حيث يستقطب نحو 20 ألف مشارك، إلى جانب 400 من رؤساء وقادة شركات التعدين العالمية والمؤسسات المالية والتمويلية، وممثلي الصناعات المرتبطة بالتعدين. ويهدف المؤتمر إلى مناقشة التحديات والفرص المستقبلية للقطاع، ودعم نموه الذي أصبح ذو أهمية استراتيجية متزايدة، خاصة في مجالات الصناعات الاستراتيجية والطاقة المتجددة والخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى