محافظ الفيوم يتابع من مركز السيطرة حملات إزالة التعديات ضمن الموجة 28

كتب صلاح طبانه
تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حملات إزالة التعديات التي تنفذها الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز المحافظة، وذلك في إطار المرحلة الأولى من الموجة 28 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.
جاءت المتابعة بحضور الأستاذ كامل علي غطاس، سكرتير عام المحافظة، والمهندسة أمل حسين، رئيس وحدة البنية المعلوماتية المكانية، والأستاذ سيد صلاح، رئيس وحدة المتابعة الميدانية، والأستاذ حسين مصطفى، مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.
وأكد محافظ الفيوم أنه لا تهاون في مواجهة التعديات على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية، مشددًا على ضرورة إزالة كافة أشكال التعديات في المهد، وتطبيق القانون بكل حزم، حفاظًا على حق الدولة وصونًا لحقوق الأجيال القادمة. كما وجه رؤساء المدن بسرعة رفع جميع أنقاض الإزالات على نفقة المتعدين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وأوضح “الأنصاري” أن الحملات تستهدف إزالة التعديات للمتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة، إلى جانب التعديات الحديثة على أراضي أملاك الدولة سواء بالبناء أو الزراعة، وكذلك المتغيرات غير القانونية والتعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدًا أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية للتصدي بحزم لكافة صور التعديات.
وأشار محافظ الفيوم إلى أن حملات الإزالة، التي نُفذت يومي السبت والأحد الموافقين 10 و11 يناير 2026، أسفرت عن إزالة 112 حالة تعدٍ بمختلف مراكز المحافظة، شملت تعديات بالبناء والزراعة على أراضي أملاك الدولة، ومتغيرات مكانية غير قانونية، والتعدي على الأراضي الزراعية.
وتوزعت حالات الإزالة على مراكز المحافظة بواقع 25 حالة بمركز ومدينة الفيوم، و20 حالة بمركز إطسا، و22 حالة بمركز أبشواي، و10 حالات بمركز طامية، و31 حالة بمركز سنورس، و4 حالات بمركز يوسف الصديق، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفين.
وأكد محافظ الفيوم استمرار حملات الإزالة والمتابعة اليومية من خلال مركز السيطرة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أراضي الدولة ومنع التعدي عليها، وتحقيق الانضباط الكامل والتصدي لكافة المخالفات بكل حسم.