مصر مباشر - الأخبار
بقرار من نائب رئيس الوزراء.. ثورة إدارية لتبسيط إجراءات “نفقة الدولة” والقضاء على بيروقراطية العلاج

بقلم: أميرة جمال محجوب
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، عن بدء مرحلة جديدة من “الحوكمة الرقمية والإدارية” لمنظومة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي، تهدف في مقامها الأول إلى إزالة كافة العقبات البيروقراطية التي تواجه المرضى وتؤخر حصولهم على الخدمة الطبية.
ووجه الوزير بضرورة “فلترة” الإجراءات الحالية والاستغناء فوراً عن أي أوراق أو خطوات إدارية يمكن تبسيطها دون المساس بدقة المنظومة، مؤكداً أن الدولة المصرية تعمل على تحويل “حق العلاج” إلى خدمة سريعة وناجزة. كما شدد على وضع ملف “قوائم الانتظار” وتوافر الأدوية تحت مجهر الرقابة اليومية، لضمان عدم تأخر أي مواطن عن موعد علاجه المقرر، وتحقيق العدالة المطلقة في توزيع الموارد الصحية بين جميع المستحقين.