لايت

تفاصيل اقتراح مجلس النواب لتحديد سن استخدام الهواتف الذكية

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب حول أهمية حماية الأطفال من مخاطر التكنولوجيا.

وأكد موسى، خلال برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد“، أن اجتماع اللجنة سلط الضوء على أهمية وضع سن مناسب لاستخدام الهواتف الذكية للأطفال، كما هو معمول به في أكثر من 60 دولة حول العالم، بهدف حماية الأسر والمجتمع من مخاطر الاستخدام غير المنضبط للتكنولوجيا.

دور الإعلام والمسؤولية الجماعية

وأشار موسى إلى أن الإعلام لعب دورًا محوريًا منذ عام 2011 وحتى اليوم في مواجهة التحديات الوطنية، لافتًا إلى أن الإعلاميين واجهوا تهديدات واعتداءات لكنهم استمروا في أداء رسالتهم دفاعًا عن الوطن.

كما شدد على أن مسؤولية حماية الأطفال ليست على الإعلام وحده، بل تمتد لتشمل جميع مؤسسات الدولة، من الثقافة والأوقاف والشباب والرياضة، وصولًا إلى الأسرة التي تتحمل الدور الرئيسي في توجيه الأبناء وحمايتهم.

جدية الدولة في حماية الأطفال

وأضاف موسى، أن النقاشات داخل لجنة الاتصالات تعكس جدية الدولة في التعامل مع ملف الإنترنت للأطفال، مؤكدًا ضرورة العمل بروح واحدة، بعيدًا عن تحميل المسؤولية لطرف دون آخر، لأن حماية الأطفال مسئولية جماعية تبدأ من الأسرة وتمتد إلى كل مؤسسات المجتمع.

اقرأ أيضا: الضريبة العقارية تتصدر أجندة أولى جلسات مجلس النواب في رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى