لايتمصر مباشر - الأخبار
أخر الأخبار

قرار عاجل من الأعلى للإعلام.. منع ظهور سارة هادي وضياء العوضي في جميع الوسائل الإعلامية

 

كتبت / آية سالم

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس خالد عبد العزيز مجموعة من القرارات التنظيمية الجديدة، وذلك استنادًا إلى التوصيات الصادرة عن لجنة الشكاوى، في إطار ضبط الأداء الإعلامي والالتزام بالمعايير المهنية.

وشملت القرارات منع ظهور الإعلامية سارة هادي، مقدمة برنامج «السر في الحدوتة» المذاع عبر قناة «الحدث اليوم»، لمدة ثلاثة أشهر، مع توقيع غرامة مالية على القناة قدرها 50 ألف جنيه، وذلك بعد استضافة أحد المتهمين في قضية تحرش والتطرق إلى تفاصيل القضية على الهواء.

كما قرر المجلس مخاطبة نقابة الإعلاميين للتأكيد على ضرورة تحري الدقة قبل إصدار تصاريح مزاولة المهنة، والتأكد من توافر الشروط والمعايير المهنية المطلوبة.

وفي سياق متصل، تم توقيع غرامة مالية قدرها 150 ألف جنيه على قناة «النهار» الفضائية، بسبب مخالفة الأكواد والمعايير المنظمة للعمل الإعلامي، وعدم احتفاظها بتسجيلات توثيقية كاملة للبرامج والمواد التي بثتها لمدة عام كامل بالمخالفة للقانون.

كما ألزم المجلس قناة «هي» الفضائية بسداد غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مع توجيه إنذار بإلغاء الترخيص، وذلك بسبب بث محتوى لا يتوافق مع طبيعة التخصص الإعلامي المصرح لها به.

وتضمنت القرارات أيضًا منع ظهور الطبيب ضياء الدين شلبي محمد العوضي في جميع الوسائل الإعلامية، بعد قرار نقابة أطباء مصر بإسقاط عضويته، لقيامه بتقديم معلومات طبية غير مثبتة علميًا، بما قد يؤدي إلى تضليل الجمهور والإضرار بالصحة العامة.

كما قرر المجلس حجب موقع «العاصمة 24» الإلكتروني لممارسته النشاط الإعلامي دون الحصول على ترخيص، بالمخالفة للقانون، إلى جانب حجب الحسابين الإلكترونيين «حديث مصر» و«العاصمة 24» على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب نشر أخبار كاذبة، مع مخاطبة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى