آخر كلمات محمد صبري قبل رحيله: موقف وليد صلاح الدين وأخلاق بن شرقي بعد القمة: ” نموذج يُحتذى به “
كتب – محمد عاطف
ظهرت آخر تصريحات الراحل محمد صبري على شاشة قناة الزمالك، قبل وفاته بساعات، شديدة الوضوح والحسم، إذ وجّه خلالها رسائل مباشرة تتعلق بقواعد الاحترام داخل الملعب وضرورة الحفاظ على الروح الرياضية بين الجماهير واللاعبين.
وقال صبري في حديثه الأخير:
إن كل لاعبي الزمالك والأهلي كانوا محترمين وملتزمين داخل الملعب وخارجه، مؤكدًا أن ” محدش خرج عن النص غيرك أنت”، في إشارة واضحة إلى اعتراضه على تصرف زيزو عقب مباراة السوبر.
وأشاد صبري بتصرف وليد صلاح الدين، مدير الكرة في الأهلي، بعدما توجه إلى لاعبي الزمالك لمساندتهم عقب المباراة، معتبرًا أنه نموذج يُحتذى به. كما أثنى على أخلاق أشرف بن شرقي الذي اعتذر للجماهير واللاعبين رغم خروجه عن النادي منذ سنوات، قائلاً: ” راجل محترم ومقدّر العيش والملح “.
وأضاف صبري أنه كان يتمنى أن يشيد بزيزو، لكن اللاعب – بحسب تعبيره – ” اختار يمشي في طريق لوحده ” ويكمل الجدل بدلاً من تهدئته، مؤكدًا أن تصرفه تجاه نائب رئيس نادي منافس كان «رسالة سلبية» تسببت في زيادة الاحتقان بين الجماهير.
وتساءل صبري مستنكرًا: ” إزاي ما عملش حاجة؟ ده تجاهل نائب رئيس نادي قدام العالم كله! ده مش تحريض؟! الجمهورين اتخانقوا في المدرجات بسبب المشهد دا “.
واختتم رسالته قائلاً:
” حتى لو زعلان، البروتوكول بيقول تسلم وتمشي.. دي قواعد احترام. هل كنت تقدر تعمل كده مع هاني أبو ريدة أو أحمد دياب؟ أكيد لا. ليه تعملها مع نائب رئيس الزمالك؟! “.
كانت هذه الكلمات آخر ما قاله محمد صبري على الهواء، قبل أن يلقى مصرعه في حادث سير مأساوي بالتجمع الخامس، تاركًا خلفه رسالة قوية عن الأخلاق والاحترام ودور اللاعبين في تهدئة الأزمات وليس إشعالها.