سقوط ضحايا ومصابين في موجة قصف عنيفة على بلدات جنوب لبنان

بقلم : صباح فراج
أعلنت المصادر الرسمية في لبنان عن سقوط 9 قتلى وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة، في حصيلة أولية وصفت بـ “الدامية” جراء سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق مأهولة في قضاء النبطية. وأفادت التقارير الميدانية بأن الغارات كانت مركزة وعنيفة، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية فورية وتحول عدد من المنازل إلى أنقاض، وسط حالة من الصدمة والغضب الشعبي العارم في القرى والبلدات المستهدفة.
مثلث الاستهداف.. غارات متزامنة تمزق هدوء “جبشيت وتول وحاروف”
تركزت الضربات الجوية الإسرائيلية بشكل مكثف على بلدات “جبشيت، تول، وحاروف”، حيث شنت الطائرات الحربية غارات متتالية استهدفت أحياء سكنية ومنشآت مدنية. وفي بلدة جبشيت، تصاعدت أعمدة الدخان الكثيف بالتزامن مع استهداف بلدتي تول وحاروف، مما أربك حركة الإسعاف التي حاولت الوصول إلى المواقع المستهدفة لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، في ظل دمار هائل لحق بالبنية التحتية والممتلكات الخاصة للمواطنين.
استنفار طبي.. فرق الإنقاذ تسابق الزمن في ظل توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا
هرعت سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر والهيئة الصحية والدفاع المدني إلى مواقع القصف، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفيات النبطية التي أعلنت حالة الاستنفار القصوى لاستقبال الجرحى. وأكدت مصادر طبية أن الحصيلة الحالية (9 قتلى و13 جريحاً) مرشحة للارتفاع نظراً لوجود حالات حرجة بين المصابين، واستمرار عمليات البحث عن مفقودين تحت ركام المباني المدمرة في البلدات الثلاث التي شهدت ليلة هي الأكثر دموية منذ أسابيع.