الكرة المصرية
تريزيجيه قبل مواجهة بنين: “جئنا للمغرب لخطف اللقب.. وصناعة الفرص سر قوتنا مع حسام حسن”

بقلم: أميرة جمال محجوب
أكد محمود حسن تريزيجيه، نجم منتخب مصر، على الجاهزية التامة للفراعنة لخوض المواجهة المرتقبة أمام منتخب بنين، غداً الاثنين، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 المقامة بالمغرب، مشدداً على أن الهدف الأول والأخير هو العودة بالكأس للقاهرة.
أبرز تصريحات تريزيجيه في المؤتمر الصحفي:
تحدث تريزيجيه خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأحد، كاشفاً عن تطور الأداء الهجومي تحت قيادة “العميد”:
- ثقافة الفوز: “نحن في المغرب لهدف واحد وهو التتويج باللقب لإسعاد الشعب المصري، ونحترم منتخب بنين وتابعنا مبارياتهم جيداً”.
- غزارة الفرص: “نصل لمرمى المنافس في كل مباراة أكثر من مرة وهذا تطور إيجابي جداً، وفي السابق لم نكن نصل لهذه الأرقام، وهو ما يعكس الجهد المبذول مع الجهاز الفني”.
- علاج الرعونة: “إهدار الفرص أمر وارد، لكننا نعمل في التدريبات على استغلالها بشكل أفضل، ولا توجد رفاهية للخطأ في الأدوار الإقصائية”.
- روح الأسرة: “جميع اللاعبين لديهم قلب واحد وهدف واحد، ونتعامل داخل المعسكر كأسرة واحدة”.
تريزيجيه “يتخطى” حسام حسن رقمياً
بعيداً عن التصريحات، شهدت البطولة الحالية رقماً تاريخياً لتريزيجيه، حيث وصل إلى مباراته رقم 22 بقميص الفراعنة في تاريخ الكان، ليتخطى رقم مدربه الحالي حسام حسن (21 مباراة كلاعب)، ويصبح واحداً من أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة القارية.
مشوار التأهل وموعد اللقاء
- منتخب مصر: تصدر المجموعة الثانية بـ 7 نقاط (فوز على زيمبابوي وجنوب إفريقيا، وتعادل مع أنجولا).
- منتخب بنين: تأهل كأحد أفضل الثوالث من المجموعة الرابعة.
- الموعد: غداً الاثنين 5 يناير 2026، الساعة 06:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
- الملعب: ملعب “أدرار” بمدينة أغادير المغربية.
