الإقتصاد

البورصة المصرية تربح 12 مليار جنيه والمؤشر الرئيسي يتخطى 40 ألف نقطة

كتبت ـ داليا أيمن

​استهلت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، 6 يناير 2026، بصعود جماعي وقوي لكافة مؤشراتها، مدفوعة بعمليات شرائية مكثفة، مما أدى إلى تحقيق مكاسب سوقية بلغت 12 مليار جنيه في الدقائق الأولى من التداول.

أداء المؤشرات: طفرة جماعية

​سجلت مؤشرات السوق قفزات ملحوظة جاءت كالتالي:

  • المؤشر الرئيسي (EGX30): ارتفع بنسبة 0.31% ليتجاوز حاجزاً تاريخياً جديداً مستقراً عند 40,802 نقطة.
  • مؤشر الشريعة الإسلامية: صعد بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 4,516 نقطة.
  • مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة (EGX70): سجل نمواً بنسبة 0.64% عند 12,987 نقطة.
  • المؤشر الأوسع نطاقاً (EGX100): ارتفع بنسبة 0.62% ليبلغ مستوى 17,204 نقطة.

​وارتفع إجمالي رأس المال السوقي ليصل إلى 2.946 تريليون جنيه، مقارنة بـ 2.934 تريليون جنيه في ختام تعاملات أمس، مما يعكس حالة التفاؤل لدى المستثمرين.

قيد سندات خزانة بعائد استثنائي

​وفي تحرك لتعزيز أدوات الدين العام، أعلنت البورصة المصرية عن قيد سندات خزانة “متغيرة العائد” بقيمة إجمالية بلغت 123.5 مليون جنيه. وتتوزع هذه السندات على 123.5 ألف سند بقيمة اسمية 1000 جنيه للسند الواحد.

​ويبلغ العائد السنوي الحالي لهذه السندات 26.075%، وهو عائد تنافسي يُصرف ربع سنوياً (يناير، أبريل، يوليو، أكتوبر)، وذلك عقب استيفاء كافة الإجراءات مع البنك المركزي والشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي بتاريخ 5 يناير 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى