حوادثمحافظات

مسن ينهي حياته بالقفز من نافذة الرعاية المركزة بالمنوفية

كتب / ياسر الدشناوي


شهدت مستشفى منوف العام الواقعة بمحافظة المنوفية، حادثة مأساوية وصادمة، إثر قيام مريض مسن بإنهاء حياته قفزاً من نافذة غرفته بداخل وحدة الرعاية المركزة بالطابق الثاني، لتسقط جثته هامدة وسط حالة من الذهول والأسى بين الطاقم الطبي والمرضى، وعلى الفور باشرت جهات التحقيق إجراءاتها لكشف الملابسات الكاملة المحيطة بالواقعة.

وبدأت الفاجعة بإخطار رسمي تلقته القيادات الأمنية بمديرية أمن المنوفية من إدارة مستشفى منوف، يفيد بمصرع مريض مسن في الحال إثر إلقاء نفسه من علو بداخل قسم العناية الفائقة، لينتقل على الفور رجال المباحث الجنائية وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ لإجراء المعاينات الفنية والتحريات اللازمة.

تفاصيل اللحظات الأخيرة

ودلت التحريات والفحص الطبي الدقيق، أن المتوفى يبلغ من العمر 70 عاماً، وكان قد نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة منذ الأمس فقط، نتيجة تدهور حالته الصحية وإصابته بمرض الأنيميا الحادة (فقر الدم الشديد)، فضلاً عن معاناته المستمرة مع أمراض الشيخوخة وتبعاتها النفسية والصحية.

وأفاد شهود العيان وفحص مسرح الحادث، أن المسن غافل المتواجدين بداخل وحدة الرعاية المركزة بالطابق الثاني، وتوجه صوب النافذة ملقياً بنفسه إلى الفناء الخارجي للمستشفى، ليفارق الحياة على الفور متأثراً بإصاباته البالغة، حيث فشلت كافة المحاولات الطبية الطارئة لإنعاشه أو إسعافه.

قرارات جهات التحقيق

وعقب الانتهاء من المعاينة الميدانية، فرضت الأجهزة الأمنية طوقاً حول موقع الحادث، وجرى نقل جثمان المتوفى إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، كما تم تحرير المحضر القانوني اللازم بالواقعة، وتولت جهات التحقيق المختصة استدعاء الأطباء وطاقم التمريض النوبتجي لسماع أقوالهم، والتحفظ على الملف الطبي للمتوفى للوقوف على أسباب وعوامل تدهور حالته النفسية التي دفعته للإقدام على الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى